"الأطباء العرب": المؤتمر العام للروابط الطبية العربية"خلال النصف الأول من العام القادم

15/11/2022 11:53:08 AM التعليم والجامعات

كتب إبراهيم أحمد 

في إطار تفعيل دور الروابط الطبية العربية نظمت لجنة الروابط الطبية العربية باتحاد الأطباء العرب اليوم الثلاثاء 15 نوفمبر 2022م الاجتماع الأول بين الأمانة العامة لاتحاد الأطباء العرب والروابط الطبية العربية، إيذانا بإنطلاقتها الجديدة، وتفعيل وإحياء دورها، وذلك بحضور ومشاركة الأستاذ الدكتور أسامة رسلان أمين عام اتحاد الأطباء العرب.

وثمن رؤساء الروابط الطبية العربية الذين شاركوا في الاجتماع الذي عقد بمقر الأمانة العامة للاتحاد، وعبر تقنية "زووم" للمشاركين من خارج مصر، اقتراح الأستاذ الدكتور أسامة رسلان، بضرورة التجهيز والإعداد لتنظيم "مؤتمر عام للروابط الطبية العربية" على هامش المؤتمر السنوي لاتحاد الأطباء العرب خلال العام 2023م.

وخلال كلمته أكد الأستاذ الدكتور أسامة رسلان، أهمية العمل على إعادة تفعيل الروابط الطبية العربية، ودعم فعالياتها وأنشطتها بالشكل اللازم والمطلوب، من أجل تعزيز حضورها والقيام بدورها في خدمة الطبيب و المجتمع العربي والتكامل والتواصل الفعال بين الروابط الطبية في مختلف التخصصات.

وقال إن "الاتحاد حريص على دعم وخدمة الروابط الطبية، وتسخير كل الإمكانات المتاحة لإعادة تفعيل الراوبط ونشاطها، معربا عن أمله في البدء الجاد والفعلي لإحياء دور الروابط من جديد".

واستعرض رؤساء الروابط الطبية خلال الاجتماع، كل على حدة، نبذة تعريفية عن نشاط الرابطة التي يمثلها ، والاقتراحات اللازمة لتفعيلها وشكل التعاون المطلوب من أجل تفعيل دورها.

وتوافق المجتمعون على ضرورة وجود اجتماعات دورية بين ممثلي الراوبط العربية، وإنشاء قنوات تواصل بين جميع الروابط، وتعزيز التعاون بينها وبين الاتحاد، بما يحقق رسالة مهنة الطب.

كما أشاروا إلى أن الاجتماع، يمثل نقطة الانطلاق العملية والفعلية لتفعيل دور الروابط الطبية تحت مظلة اتحاد الأطباء العرب، مشيدين بالدور الكبير للأطباء العرب في دعمهم والتواصل معهم، ومعربين عن استعدادهم الكامل للتعاون والرغبة الملحة في إعادة عمل وتفعيل الروابط الطبية التي توقفت منذ سنوات.

وأعرب الحضور عن سعادتهم بوجود شركة "فورساميا" التي وقعت في وقت سابق اتفاقية تعاون مع اتحاد الأطباء العرب لمساعدة الروابط الطبية في تفعيل دورها اعلامياً وتسويقياً.

وشارك في اجتماع اليوم بمقر الأمانة العامة كل من الأستاذ الدكتور أحمد أبو العزايم الأستاذ الدكتور مصطفى عمر شاهين أمين عام اتحاد الأطباء النفسيين العرب، والأستاذ الدكتور خالد الصالح مساعد الأمين العام لشؤون التوعية والتثقيف برابطة الأطباء العرب لمكافحة السرطان، والأستاذ الدكتور عاطف بدران المدير التنفيذي لرابطة الأطباء العرب لمكافحة السرطان، والدكتورة مها فتحي الأمين العام للرابطة العربية لمكافحة العدوى كما مثل الرابطة العربية لسلامة المرضى الأستاذ الدكتور أسامة رسلان.

وحضر عبر "تطبيق زووم " كل من الأستاذ الدكتور عمرو جاد الأمين العام لرابطة جراحى الأوعية الدموية العرب، والأستاذ الدكتور أسامه الصيرفي أمين صندوق الرابطة العربية للطب الشرعي والسموم ، والأستاذ الدكتور محمد فاضل أمين عام الرابطة العربية لإصلاح تشوهات العظام، والأستاذ الدكتور مجدي مصطفى رئيس الرابطة العربية لجراحة القلب والصدر، والأستاذ الدكتور محمد حسن درويش الأمين العام للرابطة العربية للعظام والأستاذ نديم مراد رئيس مجلس إدارة شركة الفورساميا.

كما شارك من اتحاد الأطباء العرب، الأستاذ جمال مغربي مدير عام الاتحاد ، والدكتور عصام السيد مستشار الأمين العام للإعلام والتعاون الدولي ومقرر عام الروابط الطبية العربية بالاتحاد والأستاذ عبدالرحمن سما مدير إدارى الاتحاد .كما شارك من جانب مؤسسة الفورساميا الأستاذ نديم مراد رئيس مجلس الإدارة، والدكتور محمد السواح الرئيس التنفيذي والأستاذة أمل أمين مدير فرع الشركة في مصر.


تعليقات



استطلاع رأي

مدى التزام الشعب المصرى بتعليمات الدولة بالبقاء فى المنزل لمواجهة كورونا ؟

  بنسبة كبيرة  14 %
  بنسبة متوسطة  24 %
  بنسبة ضئيلة  60 %

نتائج التصويت

اقرأ لـ

سكاي نيوز © حقوق النشر محفوظة